آبلأخبار

KGI : هبوط مبيعات الآيفون سيجعل ٢٠١٦ أسوأ أعوام آبل مع الهواتف الذكية

آبلأخبار

iphone-6s-6-colors-lineup-back-hero

كما هو متوقع مع استمرار الانخفاض في مبيعات الآيفون ، قال محلل KGI المميز Ming-Chi Kuo بحثاً جديداً حول توقعاته العامة لمبيعات الآيفون هذا العام . حيث ذكر أن المبيعات في أسوأ حال قد تكون حتى أقل من مبيعات ٢٠١٤ .

التوقعات العامة كانت بأن تكون المبيعات بين ٢١٠-٢٣٠ مليون آيفون ، ولكن كوو الآن يتوقع في أسوأ حال أن تكون المبيعات ١٩٠ مليون فقط . أي أقل بـ ٣ مليون من ما تم بيعه في ٢٠١٤ . أما بأحسن حال فيتوقع كوو أن تصل المبيعات لـ ٢٠٥ مليون فقط . مما يعني أن الانخفاض في المبيعات حينها سيصل لـ 11.6% .

بتلك النتائج كوو يتوقع أن تكون آبل هي الشركة الوحيدة التي تعاني انخفاضاً في المبيعات من بين الـ ٥ شركات الأكبر في سوق الهواتف الذكية (سامسونج – هواوي – Oppo – Vivo) . ذلك يجعل كوو يقول بأن الانخفاض لا يمكن أن يكون اللوم فيه فقط على ما سماه بـ “هيكلة الصناعة” .

مع إيماننا بأن سوق الهواتف الراقية فيه سعة للنمو ، تطوير تجربة مستخدم مبتكرة جديدة أمر مطلوب لذلك .

نؤمن بأن الآيفون وحده من سيشهد انخفاضاً في المبيعات مقارنةً بالعام الماضي خلال ٢٠١٦ لثلاثة أسباب :

  1. اشتداد المنافسة في السوق .
  2. الحاجة للوقت لتسويق تقنيات تجربة مستخدم جديدة .
  3. حاجة الآيفون للتغير (على سبيل المثال : تصميم جديد متكامل) لاستمرار جذب العملاء .

المصدر

يجدر بالذكر أن التسريبات الأولية حول iPhone 7 المتوقع إطلاقه في سبتمبر القادم . ذكرت عدة مصادر بأنه سيتخلى عن منفذ السماعات على أن يتم الاعتماد على منفذ الشاحن والبلوتوث عوضاً عن ذلك ، أن يكون الجهاز أنحف قليلاً وأن تتم إزالة خطوط الهوائي الخلفية .. واتفقت تقارير مقربة أخرى على أن نسخة البلس ستحصل على كاميراتين خلفية لتحسين تجربة التصوير .

ويذكر أن تقارير تحدثت بأن TSMC التايوانية ستتولى لوحدها مهمة تصنيع معالج A10 للجيل القادم من الآيفون ، أما لرقاقات LTE فستحصل Intel على نسبة من تصنيعها على أن تكون الحصة الأكبر لـ Qualcomm ، وظهرت صورة تلمح لتحسن في عمر بطارية الآيفون .

من ناحية أخرى آبل قد تكون على موعد مع تغيير سياستها في إطلاق الآيفون ، حيث أن التسريبات الأولية ذكرت أن تصميم iPhone 7 لن يحصل على تغيير جذري . لكن ما أكده كوو مؤخراً على سبيل المثال بأن آيفون العام القادم سيحصل على إعادة تصميم كاملة كما نشرنا لكم ، تقارير أخرى اقترحت أمراً وارداً بأن ذلك قد يعني أن آبل .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *