آبلأخبار

هواتف iPhone وحواسب iPad اللوحية تُسيطر على 44٪ من مبيعات الأجهزة في موسم الأعياد

آبلأخبار

مبيعات

سيطرت هواتف iPhone وحواسب iPad اللوحية على 44٪ من مبيعات الأجهزة في موسم الأعياد، وذلك حسب تقرير شركة Flurry المُتخصصة في مجال الأبحاث والتحليل والتي رصدت تفعيل الأجهزة والتطبيقات المُثبّتة في الفترة ما بين 19 ديسمبر/كانون الأول حتى 25 ديسمبر الجاري.

وذكر التقرير أن آبل احتلّت المركز الأول بنسبة 44٪ من إجمالي المبيعات، في حين أن سامسونج جاءت في المرتبة الثانية بـ 21٪ من إجمالي المبيعات؛ وهي نفس نتائج العام الماضي تقريبًا حيث سيطرت آبل على 49٪ من إجمالي مبيعات فترة الأعياد، وجاءت سامسونج خلفها أيضًا بحصّة بلغت 19٪ تقريبًا.

ولم تنجح هواتف جوجل الجديدة، Pixel وPixel XL، بحسب التقرير في الحصول على نسبة كبيرة من مبيعات هذا العام، فبعد سامسونج جاءت شركات مثل هواوي، وLG، وأمازون، وOppo، بنسب تراوحت ما بين 3٪ و2٪ فقط.

وشهد هذا العام اهتمام الكثير من المُستخدمين بالهواتف الذكية ذات الشاشات الكبيرة، ففي العام الماضي شكّلت الهواتف المزوّدة بشاشات 5 بوصة على الأقل بـ 27٪ من المبيعات، في حين أنها شكّلت هذا العام 37٪ تقريبًا. أما الهواتف ذات الشاشات متوسطة الحجم مثل iPhone 7 فهي شكّلت هذا العام 45٪ من المبيعات بعدما كانت 54٪ في العام الماضي.

ولم تتغيّر عادات وتفضيلات المستخدمين في الحواسب اللوحية، فهي وخلال الأعوام الثلاثة الأخيرة شكّلت 10٪ تقريبًا من إجمالي المبيعات، وهي نفس النسبة التي حققتها الحواسب اللوحية ذات الشاشات الصغيرة.

يُشار إلى أن تيم كوك Tim Cook ذكر أن مبيعات ساعة آبل الذكية Apple Watch خلال موسم الأعياد فاقت جميع التوقعات وحققت أرقامًا غير مسبوقة أبدًا في تاريخ مبيعات الساعة. في حين أن عطلة نهاية الأسبوع، التي بدأت يوم الجمعة السوداء Black Friday وانتهت يوم اثنين الإنترنت Cyber Monday، ساهمت بزيادة بلغت 13٪ في مبيعات iPhone 7.

آبل تُطلق أربعة إعلانات جديدة لساعتها الذكية Apple Watch Series 2 تزامنًا مع موسم الأعياد

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.