iPadأخبارحواسب

شائعات: Mac Pro الجديد لن يرى النور قبل 2019، وخطط للجمع بين حواسب iPad وMac

iPadأخبارحواسب

Mac

نشر توم هولويردا Thom Holwerda، مسؤول التحرير في موقع OSNews، تدوينة جديدة بُنيت على تصريحات بعض المصادر المُقرّبة من آبل تتناول الجيل الجديد من حواسب Mac Pro، وخطط آبل المُستقبلية كذلك.

وبحسب تدوينة توم فإن خطط آبل لإعادة تصميم حواسب Mac Pro بدأت قبل فترة قليلة جدًا، ولهذا السبب فإن الحواسب لن ترى النور في 2018، بل مع بداية 2019 على الأغلب. وأضاف أن آبل اتّخذت هذا القرار بعد صدمة حواسب MacBook Pro 2016 المزوّدة بشريط الأدوات التي حصلت على مُراجعات سلبية، وهو ما دفع الكثيرين لشراء حواسب MacBook Pro قديمة مُعادة التصنيع Refurbished تجنّبًا لشراء الجيل الجديد الذي يُعاني الكثير من المشاكل.

وأكّد هولويردا أن آبل قرّرت إعادة التفكير في إنتاج شاشاتها ذات الدقّة العالية من جديد بعد مشاكل التصنيع التي واجهتها LG في شاشات Ultrafine 5K، فالشركة ترفض هذا النوع من المشاكل التي تعكس قصور في اختبارات الجودة.

أخيرًا، تطرّقت التدوينة لتفاصيل جديدة حول حواسب MacBook Pro، إذ تنوي آبل تطوير جيل جديد بدون شريط الأدوات، مع تقنيات جديدة توفّر تكاملًا مع حواسب iPad Pro؛ قد يُصبح بإمكان المُستخدم وصله بالحاسب واستخدامه كلوحة للرسم باستخدام قلم آبل Apple Pencil، أو كتابة العلامات الموسيقية، أو غيرها من العمليات الاحترافية.

يُذكر أن آبل أعلنت وبشكل مُفاجئ عن تحديث حواسب Mac Pro المكتبية قامت من خلاله بتحديث المكوّنات الداخلية مع تخفيض الأسعار كذلك لتبدأ من 2999 دولار أمريكي عوضًا عن 3999 دولار. كما أكّد فيل شيلر Phil Schiller أن آبل بصدد تطوير جيل جديد من Mac Pro إضافة لشاشاتها عالية الدقّة التي كانت تُعرف بـ Thunderbolt Display.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *