iOSأخبار

iOS 11 يجلب إمكانية التحكّم بسمّاعات AirPods على نطاق واسع

iOSأخبار

iOS 11

أضافت شركة آبل في iOS 11 مجموعة من الميّزات المخفية أهمّها التحكّم بسمّاعات AirPods اللاسلكية بصورة أشمل، بعدما كانت الخيارات محدودة في الإصدارات السابقة.

ويُمكن الآن بعد التوجّه إلى إعدادات السمّاعة داخل بلوتوث في iOS التحكّم بكل سمّاعة على حدة، وتحديدًا الوظيفة التي تقوم بها عند لمسها مرّتين مُتتابعتين.

في السابق، كان لمس السمّاعة مرّتين يؤدّي إما إلى تشغيل سيري، أو إلى إيقاف وتشغيل الأغنية على حسب تفضيلات المُستخدم. لكن الآن يُمكن ضبط الوظيفة لكل سمّاعة، بحيث يُمكن الانتقال للأغنية التالية عند لمس السمّاعة اليُمنى، وإيقاف تشغيل الأغنية عند لمس السمّاعة اليُسرى.

وتتوفّر الآن أربعة خيارات فقط هي تشغيل سيري، أو الانتقال للأغنية التالية، أو العودة للأغنية السابقة، أو تشغيل/إيقاف تشغيل الأغنية. كما يُمكن عدم القيام بأي شيء عند لمس السمّاعة. وتلك الخيارات يتم ضبطها لكل سمّاعة على حدة بكل بساطة.

ولم تتحدّث آبل عن هذه الميّزة خلال مؤتمر المُطوّرين، لكن وبعد وصول الإصدار التجريبي الأول للمُطوّرين، أكّد البعض أنها موجودة بالفعل وتعمل بالشكل الأمثل.

ويُمكن الاشتراك في مركز آبل للمُطوّرين Developer Center لقاء 99 دولار أمريكي سنويًا للوصول إلى النسخ التجريبية الأولى قبل وصولها للعموم. كما يُمكن الوصول إلى مجموعة من الدروس والموارد التي تسمح للمستخدمين بكتابة التطبيقات بأفضل طريقة مُمكنة.

يُذكر أن آبل خلال مؤتمر المُطوّرين كشفت عن أجهزتها الجديدة iMac Pro، وiPad Pro 10.5 بوصة، بالإضافة إلى مساعدها المنزلي HomePod.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *