أخبار

مايكروسوفت تقوم بإحضار Windows إلى متصفح الويب، وسيعمل على iPad و Mac

أخبار

يوم أمس، كشفت مايكروسوفت النقاب عن خدمة جديدة تسمى Windows 365، وهي تتيح للمستخدمين تشغيل إصدار كامل من Windows في متصفح الويب على أي جهاز. الخدمة الجديدة متاحة فقط للشركات في البداية، ولكن نظرًا لتركيز مايكروسوفت على الأنظمة الأساسية السحابية، فمن المحتمل جدًا أن تصبح متاحة للمستهلكين في وقت ما في المستقبل. تقدم Microsoft Windows 365 للشركات من جميع الأحجام. والشيء الرائع هو أنه يمكنك تشغيل Windows 365 على جهاز iPad بالإضافة إلى جهاز Mac.

كما هو الحال مع الطريقة التي تنشئ بها خدمة streaming Xbox من Microsoft جهاز Xbox افتراضيًا في السحابة، يقوم Windows 365 بإنشاء جهاز كمبيوتر سحابي افتراضي. يمكن تخصيص أجهزة الكمبيوتر الشخصية السحابية التي أعددتها باستخدام Windows 365 تمامًا، مثل جهاز الكمبيوتر الفعلي. يمكنك اختيار مقدار ذاكرة الوصول العشوائي والتخزين التي تدخل في جهاز كمبيوتر افتراضي أيضًا. وفقًا لموقع Microsoft على الويب، يمكنك تهيئة كمبيوتر سحابي بسعة تصل إلى 512 جيجابايت و 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.


اعلان





يمكن لـ Windows 365 بث “تجربة تمهيد فورية” باستخدام تطبيقات Windows الكاملة على أي جهاز. يحفظ جهاز الكمبيوتر المستند إلى السحابة حتى تتمكن من التبديل بين الأجهزة والأنظمة الأساسية بسلاسة. هذه هي المرة الأولى التي يتمكن فيها iPad من تشغيل نظام تشغيل سطح مكتب كامل مع النوافذ والتطبيقات التقليدية، على الرغم من أن ذلك ممكن فقط من خلال متصفح الويب.

مايكروسوفت تحضر Windows إلى متصفح الويب

تقول مايكروسوفت إنها اتخذت خطوات أمان للحفاظ على أجهزة الكمبيوتر السحابية من خلال بنية Zero Trust. يتطلب تسجيل الدخول إلى جهاز كمبيوتر افتراضي من خلال Windows 365 مصادقة متعددة العوامل. يتم تشفير كل شيء، من البيانات المخزنة إلى حركة مرور الشبكة.

قامت الشركة ببناء Windows 365 على نظامها الأساسي Azure Virtual Desktop بحيث يمكن لمسؤولي الأعمال تتبع جميع أجهزة الكمبيوتر السحابية الخاصة بمؤسستهم.

سيتم إطلاق Microsoft Windows 365 في 2 أغسطس 2021 للشركات من أي حجم. سوف يدعم Windows 365 نظام تشغيل Windows 10 عند إطلاقه، وفي وقت لاحق سيكون قابلاً للترقية إلى Windows 11. سيعمل Windows 365 في متصفحات الويب الحديثة على أجهزة Mac و iPads وأجهزة Android وأجهزة Linux.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *