أخبار

آبل تتصدر سوق سماعات الرأس في الولايات المتحدة من خلال AirPods و Beats

أخبار

حققت AirPods نجاحًا كبيرًا منذ طرحها في عام 2016، وقد قامت آبل بالفعل بتوسيع تشكيلة سماعات الرأس اللاسلكية – والتي تشمل أيضًا منتجات Beats. وفقًا لاستطلاع أجرته شركة Statista، فإن شركة آبل تتصدر سوق سماعات الرأس في الولايات المتحدة “بفارق كبيرة” بفضل AirPods و Beats.

كشفت دراسة استقصائية عالمية للمستهلكين أجرتها Statista لأكثر من 4000 شخص في الولايات المتحدة الشهر الماضي أن AirPods تمثل حوالي 34.4% من حصة سماعات الرأس في الدولة.

ومع ذلك، فإن ريادة آبل في هذا القطاع تصبح أكبر عند أخذ Beats في الحسبان، والتي تأتي في المرتبة الثانية بحصة 15.3%. بمعنى آخر، تهيمن آبل على ما يقرب من 50% من حصة سماعات الرأس في الولايات المتحدة.

يُقدّر Dan Ives، مُحلّل Wedbush، أن AirPods أصبحت نشاطًا تجاريًا سنويًا بقيمة 20 مليار دولار، وأن شركة آبل على وشك الوصول إلى 100 مليون وحدة مباعة من سماعاتها اللاسلكية بحلول نهاية هذا العام. تم تأكيد الأرقام من خلال تقارير أخرى وضعت آبل أيضًا في المرتبة الأولى في تصنيفات بائعي سماعات الرأس.

تُعرّف Statista سماعات AirPods على أنها “سماعات الرأس الأكثر شيوعًا في العالم”:

في حين أن الكثيرين أعجبوا بالتكنولوجيا وراء أول سماعات رأس لاسلكية من آبل، فقد أثار تصميمها الكثير من الانتقادات وكان الإنترنت وقتها مليء بالنكات حول مظهر سماعات الرأس وسعرها وجاذبيتها بشكل عام. بعد خمس سنوات، من الواضح أن شركة آبل قد ضحكت مرة أخرى، لأن AirPods، الآن في جيلها الثالث، من المُحتمل جدًا أن تكون أكثر سماعات الرأس شعبية على هذا العالم.

تأتي خلف Beats مباشرة سماعات Bose مع حصة سوقية تبلغ 12.5% في الولايات المتحدة، تليها Samsung في المركز الرابع بنسبة 12.2%. وJBL (المملوكة لشركة Samsung) وSony وSkullcandy وLG هي أيضًا في المراكز الثمانية الأولى.

AirPods هي منتجات ناجحة بلا شك. بينما كانت Beats بالفعل علامة تجارية قوية في هذا القطاع، خرجت AirPods من العدم بفرضية جعل سماعات الرأس اللاسلكية جيدة وممتعة وسهلة الاستخدام. كما ولا توجد سماعة رأس أخرى توفر تكاملاً سلسًا مع iPhone مثل AirPods.

بالطبع، يرجع جزء من النمو الذي شهده سوق سماعات الرأس اللاسلكية في السنوات الأخيرة إلى حقيقة أن معظم الأجهزة لم يعد بها مقبس سماعة رأس (خاصة منتجات آبل). ومع ذلك، يبدو أن المستهلكين يحبون جميع الفوائد التي تأتي مع الملحقات اللاسلكية، حتى عندما تُكلف أكثر من البدائل السلكية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.