مقالات

ابل تقيم دعوى قضائية ضد Rivos نتيجة لسرقة أسرار تجارية خاصة بالشركة

مقالات

وجهت عملاق التكنولوجيا ابل إتهامات لشركة Rivos الناشئة بسرقة موظفين وأسرار تجارية خاصة بشركة ابل، ولقد أقامت ابل دعوى قضائية تطالب فيها بأمر قضائي لمنع الموظفين الذي انضموا إلى Rivos من تسريب البيانات السرية الخاصة بشركة ابل للشركة المنافسة.

تعد شركة Rivos إحدى الشركات التي تعمل على تطوير تقنية “SoC” أو نظام داخل الرقاقة، وهي تقنية منافسة لتقنية سلسلة شرائح A وM من ابل.

ولقد أقامت ابل دعوى قضائية مؤخراً تتهم فيها Rivos بسرقة وضم ما يصل إلى 40 موظف من شركة ابل، مع الكثير من الأسرار التجارية الخاصة برقاقات ابل وذلك على مدار عامل كامل.

أيضاً حددت ابل في الدعوى القضائية بشكل خاص اثنان من المهندسين السابقين لشركة ابل هما “Bhasi Kaithamana و Wen Shih-Chieh”، الذي حصلوا بالفعل على سعة جيجا بايت من المعلومات السرية الخاصة بشركة ابل، كما أشارت ابل إلى أن Rivos أطلقت حملة تستهدف من خلالها ضم موظفي ابل من مطوري تصميم الشرائح بشكل خاص.

كما أكدت ابل على أن المعلومات التي تم تسريبها عبر ذاكرة USB فلاشية و AirDrop تتضمن معلومات سرية وأيضاً عروض تقديمية خاصة بشركة ابل، حيث تم حفظ هذه البيانات على الحسابات السحابية الخاصة بالموظفين، ولقد إستطاعت ابل الوصول إلى هذه التفاصيل رغم محاولة الموظفين مسح الأجهزة الخاصة بهم.

يذكر أن ابل أشارت إلى أن “Kaithamana” وهو أحد الموظفين المتهمين بسرقة البيانات قد حصل بالفعل على آلاف المستندات الخاصة بشركة ابل خلال شهر أغسطس من عام 2021، حيث قام بنسخ البيانات على الجهاز الخاص به قبل نقل هذه البيانات إلى محرك USB.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.