AirPods

ابل تواجه دعوى قضائية نتيجة للضرر الذي ألحقته سماعة AirPods بأذن طفل صغير

AirPods

تواجه شركة ابل دعوى فضائية نتيجة للأضرار التي تسببت فيها سماعة AirPods لأذن طفل يبلغ من العمر 12 عاماً قد تعرض لتنبيهات Amber من السماعة، مما أدى إلى حدوث أضرار بالغة في أذن الطفل.

تعرض الطفل لتنبيهات سماعة AirPods أثناء مشاهدة فيلم على خدمة Netflix عبر هاتف الأيفون وبإستخدام سماعة AirPods Pro خلال 2020، حيث تم ضبط السماعة بشكل مسبق على مستوى منخفض للصوتيات، إلا أن السماعة أصدرت تنبيه Amber بشكل مفاجئ مما أدى إلى تمزق طبلة أذن الطفل نتيجة للضجيج المفاجئ الذي تعرض له.

ولقد أكدت تفاصيل الدعوى القضائية على أن التشغيل المفاجئ للتنبيهات أدى إلى حدوث أضرار بالغة في أذن الطفل من تلف قوقعة الأذن، وإصابة في السمع، مما أدى إلى تعرض الطفل إلى تداعيات أخرى مثل الدوار، طنين الأذن إلى جانب ضعف عام في الأذن يتطلب سماعة طبية.

وتواجه ابل في الدعوى القضائية إتهامات بإنتاج سماعة AirPods لا تدعم الخفض التلقائي لمستوى الصوتيات الخاص بالتنبيهات عند إرتداء السماعة، مما يعرض المستخدم لخطر التعرض للضجيج المباشر أثناء إستخدام السماعة.

كما تؤكد الدعوى القضائية على أن شركة ابل لم تنجح في وضع تحذيرات واضحة للمستخدم لتفادي هذه المشكلة، وهو ما يراه البعض عيب في تصميم السماعة اللاسلكية.

ويسعى والدي الطفل من خلال الدعوى القضائية إلى الحصول على تعويض مالي من شركة ابل نتيجة للأضرار التي لحقت بأذن الطفل من إعاقة دائمة في السمع إلى جانب الأضرار النفسية.

يذكر أن العديد من التقارير التي إنتشرت على شبكة الإنترنت أكدت بالفعل على إرتفاع مستوى الصوتيات الخاص بالتنبيهات عند تشغيل التنبيهات عبر AirPods، إلا أنه يمكن للمستخدم تجنب الأضرار عبر إيقاف تشغيل “Amber Alerts” في تطبيق الإعدادات.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.