منوعات

البرازيل تفرض غرامة بقيمة 19 مليون دولار على ابل لبيع هواتف الأيفون دون وحدة الشحن

منوعات

فرضت محكمة “ولاية ساو باولو” البرازيلية غرامة مالية بقيمة 19 مليون دولار على شركة ابل، بعد إصدار حكم ضد عملاق التكنولوجيا في دعوى قضائية أقيمت على ابل كنتيجة لبيع هواتف الأيفون دون وحدة الشحن.

قررت ابل خلال 2020 البدء في إستراتيجية جديدة لبيع هواتف الأيفون دون وحدة الشحن في محتوى الصندوق، لذا كانت سلسلة هواتف iPhone 12 أولى إصدارات ابل التي تنطلق للأسواق خلال هذا الوقت دون وحدة شاحن.

ولقد أدى قرار ابل إلى إنطلاق الدعاوي القضائية التي تعارض قرار ابل، حيث انطلقت دعوى قضائية من البرازيل تعارض قرار ابل، والتي انتهت بفرض غرامة مالية بقيمة 19 مليون دولار على عملاق التكنولوجيا.

ولقد أكدت ابل على خططها لإستئناف قرار المحكمة البرازيلية، من جانب أخر لم يتوقف قرار المحكمة على الغرامة المالية، حيث ألزم الحكم القضائي شركة ابل بتوفير وحدة شحن البطارية في محتوى صندوق هواتف الأيفون التي تباع في سوق البرازيل خلال الفترة القادمة.

يذكر أن قرار ابل لإزالة وحدة الشحن من محتوى صندوق هواتف الأيفون جاء من عملاق التكنولوجيا بهدف خفض إنبعاثات الكربون التي تنتجها وحدات الشحن، ولقد إتبع هذه الإستراتيجية عدد من الشركات المصنعة في الآونة الأخيرة بالفعل.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *