منوعات

تقرير يؤكد تبني ابل لعلامات xrOS و RealityOS التجارية في الجيل القادم من أجهزة الواقع المختلط

منوعات

بدأت شركة ابل في الإستعداد لإطلاق إصدار الشركة الأول من نظارات الواقع المختلط، ولقد أوضحت أحدث التقارير خطط ابل لإعتماد علامات xrOS و RealityOS التجارية للجيل القادم من أجهزة الواقع المختلط.

كانت التقارير الأخيرة قد أشارت إلى أن شركة ابل تخطط لإستبدال علامة RealityOS التجارية لبرمجيات نظارة الواقع المختلط بعلامة xrOS التجارية، على أن تقدم الشركة النظارة بالبرمجيات الخاصة بها في 2023.

وتعد علامة “realityOS” التجارية لنظام تشغيل ابل لأجهزة الواقع المختلط العلامة البارزة في العديد من التقارير حتى الآن، حيث سجلت العلامة التجارية عبر شركة وهمية تابعة لشركة ابل.

أيضاً كشفت التقارير السابقة عن عدد من العلامات التجارية الأخرى التي تعود لتقنية الواقع المختلط والتي تشمل “Reality One” و”Reality Pro” و”Reality Processor”، لذلك تعد علامة “realityOS” الأكثر ترجيحاً لبرمجيات ابل.

كما تشير التقارير إلى أن ابل قد تعمل على تغيير العلامة التجارية إلى عنوان جديد يتوافق مع رؤيتها للتسويق قبل إنطلاق المنتج بشكل رسمي.

ولقد كشف موقع بلومبرج عن علامة “xrOS” التجارية أيضاً لنظارة الواقع المختلط، والتي تعبر بشكل أفضل عن دعم النظارة القادمة لكلاً من الواقع الإفتراضي والمعزز في نفس الوقت.

وترجح بعض التقارير أن ابل تخطط لإعتماد العلامتين في الجيل القادم من أجهزة الواقع المختلط، كما أكد تقرير من 9to5Mac أن ابل تستخدم بالفعل علامة “xrOS” التجارية داخل الشركة، أيضاً تشير التوقعات إلى أن ابل لديها اثنان من المنصات لتقنية الواقع الإفتراضي وأيضاً الواقع المعزز، على أن ترتكز المنصة الأولى على نظام iOS وترتكز المنصة الثانية على نظام macOS.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.