AirPods

ابل تبدأ في إنتاج تكوينات سماعات AirPods اللاسلكية في الهند

AirPods

إتجه موردي ابل مؤخراً لنقل إنتاج تكوينات سماعات AirPods اللاسلكية إلى منشآت صناعية في السوق الهندي في إطار إستراتيجية ابل الجديدة لتنويع سلاسل التوريد.

كشف تقرير جديد من بلومبرج على أن ابل بدأت في التوسع في نقل جزء أخر من إنتاج الشركة إلى السوق الهندي، حيث يعمل موردي ابل بالفعل الآن على إنتاج مكونات سماعة AirPods في الهند.

ويوضح التقرير أن شركة “Jabil” الهندية بدأت في شحن الأجزاء البلاستيكية الخاصة بسماعة AirPods لمنشآت تجميع السماعة اللاسلكية في الصين وفيتنام.

ولقد بدأت ابل في إستراتيجيتها الجديدة لتنويع سلاسل التوريد لخفض إعتماد الشركة على موردي الصين، وذلك لتفادي تأخر شحنات أجهزة الشركة بشكل خاص مع الإضطرابات الأخيرة نتيجة لقيود الإغلاق المتكرر مع إنتشار فيروس كورونا.

من جانب أخر أوضحت شركة Jabil التي تقع في Pune غرب الهند أن منشأة الشركة الصناعية تشغل مساحة 858000 قدم مربع، بكفاءة إنتاجية تضم أكثر من 2500 عامل.

أيضاً يسعى الموردين في الصين الذين يصل عددهم إلى 14 شركة إلى الحصول على موافقة الحكومة الهندية لبدء التصنيع في السوق الهندي.

كما تخطط ابل لمضاعفة طاقتها الإنتاجية لهواتف الأيفون في الهند حتى 3 مرات خلال العامين المقبلين، على أن تصل شحنات الهند للسوق الأوروبي وأسواق الشرق الأوسط إلى 2.5 مليار دولار بحلول شهر مارس من 2023.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *