حواسب

ابل تعمل على تطوير أجهزة ماك جديدة بخاصية اللمس في الشاشة

حواسب

بدأت عملاق التكنولوجيا ابل في العمل على تطوير جيل جديد من أجهزة ماك يأتي بميزة دعم خاصية اللمس في الشاشة، على أن ينطلق الجيل الأول من هذه الأجهزة بحلول عام 2025.

تسعى شركة ابل لتطوير رؤية جديدة في أجهزة الشركة تجمع فيها بين التجربة المميزة لأجهزة الآيباد مع أجهزة ماك، ولقد أكدت أحدث التقارير بالفعل على تطوير ابل لجيل جديد من أجهزة ماك يأتي بخاصية اللمس في الشاشة.

ولقد أوضح تقرير نشر في بلومبرج عبر المحلل”Mark Gurman” بعض التفاصيل حول أجهزة ماك القادمة والمميزة بخاصية اللمس، حيث من المقرر أن تقدم ابل هذه الميزة في أجهزة MacBook Pro التي تأتي بشاشة OLED لاحقاً، ولقد إرتكزت هذه التفاصيل على مصدر من ابل.

كما إستعرض التقرير التصميم المتوقع للأجهزة التي تدعم خاصية اللمس في الشاشة، حيث يوضح التقرير أن الأجهزة ستأتي بتصميم يحاكي التصميم التقليدي لأجهزة الشركة، والذي يتضمن لوحة لمس ولوحة مفاتيح كاملة، على أن يكون التغيير الرئيسي في هذه الأجهزة في دعم الشاشة لخاصية اللمس على غرار أجهزة الآيباد وهواتف الأيفون.

من جانب أخر يشير المحلل Gurman إلى أن الأجهزة المميزة بخاصية اللمس ستأتي بنظام تشغيل macOS، لذا لن تطور ابل نظام جديد يجمع بين نظامي macOS وiPadOS لدعم هذه الفئة من الأجهزة.

ولقد أوضحت عدد من التقارير التي نشرت على مدار السنوات السابقة رؤية ابل في تطوير أجهزة ماك بخاصية اللمس في الشاشة، حيث أشار “John Ternus” خلال عام 2021 أن أجهزة الآيباد هي أفضل أجهزة حاسب بخاصية اللمس في الشاشة.

يذكر أن ابل تواجه منافسة كبيرة في الأسواق مع الشركات المصنعة لأجهزة الحاسب، حيث تقدم العديد من الشركات المنافسة إصدارات مميزة بخاصية اللمس في الشاشة سنوياً، والتي تتنوع بين أجهزة الكل في واحد أو الأجهزة المميزة بتصميم متحول 2 في 1، إلا أن التقرير يؤكد على أن ابل ستقدم إصدارها الأول من هذه الأجهزة في 2025.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *