macOS

تسريبات مصورة تكشف عن تصميم “Dynamic Dock” لنظام macOS

macOS

تستعد شركة ابل لجلب تصميم “Dynamic Dock” في تحديث جديد من نظام تشغيل macOS، ولقد أوضحت أحدث التسريبات المصورة الرؤية المتوقعة لتصميم “Dynamic Dock”.

قدمت ابل ميزة “Live Activities” التي تدعم المستخدم بنظرة سريعة عن الإجراءات أو الأنشطة الحالية مثل الوسائط قيد التشغيل، أو مسار رحلات “Uber”، على أن تظهر هذه الأنشطة في شاشة القفل أو Dynamic Island في هواتف الأيفون.

ومن المقرر أن تجلب ابل التجربة ذاتها في نظام تشغيل macOS عبر ميزة “Dynamic Dock”، ولقد قدم Janum Trivedi صور ثلاثية الأبعاد توضح الرؤية المتوقعة لهذه الميزة، مع التفاعلات الديناميكية المتوقعة في رمز “Dock” عند تنفيذ إجراءات محددة.

ويستعرض “Janum Trivedi” رؤيته لآلية عمل هذه الميزة من خلال مقطع فيديو قصير، حيث يمكن النقر على رمز “Dock” ليبدأ عرض مجموعة موسعة من الإجراءات، فعلى سبيل المثال يدعم عرض الرسائل الغير مقروءة في تطبيق Messages، وفي تطبيق Music يعمل على عرض عناصر التحكم في تشغيل الوسائط.

أيضاً يمكن لهذه الميزة أن تعمل على عرض عمليات التحميل التي تتم في الخلفية في تطبيق متصفح Safari، كما يوضح مقطع الفيديو إمكانية توسيع الرموز بشكل تلقائي لإجراءات محدودة مثل تشغيل الأغاني على سبيل المثال، ومن المتوقع أن تقدم “Dynamic Dock” تجربة تحاكي Dynamic Island في هواتف الأيفون.

ولقد شارك “Andrew Sereda” أيضاً رؤيته حول تصميم “Dynamic Dock” الذي يستبدل الرموز الديناميكية بمساحة مخصصة ل”Live Activities”، والتي تحاكي widgets المكدسة في نظام iOS، على أن تظهر التفاعلات في Dock عبر التمرير.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *