أخبار

ابل تطلب من الموردين إنتاج شاشات OLED بدون حواف لهواتف الأيفون

أخبار

كشف تقرير جديد من “The Elec” عن طلب ابل للموردين بإنتاج شاشات OLED بتصميم بدون حواف لدعم الإصدارات المستقبلية من هواتف الأيفون.

بدأت شركة ابل في توجيه موردي الشركة LG وسامسونج لتطوير لوحات OLED بتصميم يتميز بحواف نحيفة دون تغيير للتصميم المميز لشاشات إصدارات الأيفون الحالية، على عكس الشاشات المطورة لبعض الشركات الأخرى والتي تتميز بتصميم منحني.

وتوضح التقارير أن شركة ابل لديها بعض المخاوف من تغيير إتجاه الشركة إلى تصميم منحني في شاشات هواتف الأيفون، والذي قد يؤدي إلى إنخفاض قوة ومتانة الهواتف.

أيضاً تركز ابل في الوقت الراهن على تبني تصميم الشاشات بدون حواف مع تحسين TFE، وتطوير تقنية الكاميرة أسفل لوحات الشاشة، كما تستهدف تقليص المساحة الداخلية التي تشغلها تكوينات الأجهزة لتوفير مساحة إضافية لبعض التكوينات مثل antennas.

وتوضح التقارير أن إستمرار ابل في تبني التصميم المسطح للشاشة يدعم الشركة في تنفيذ خططها في عملية تطوير هواتف الأيفون وإضافة التحسينات المطلوبة والتي يصعب إضافتها مع إنحناء الشاشة.

كما تهدف ابل لتطوير هواتف الأيفون بدون حواف في الشاشة، على أن تقدم هذا التصميم في هواتف iPhone‌ 17 Pro المقرر إطلاقها في 2025، أيضاً تشير التقارير إلى أن هذه الإصدارات ستكون أولى إصدارات الأيفون المميزة بتصميم الكاميرة أسفل لوحات الشاشة لتقنية Face ID، والتي تأتي إلى جانب ثقب لكاميرة السيلفي.

أيضاً أوضح التقرير أن ابل تستمر في تبني تقنية OLED في شاشات هواتف الأيفون لفترة قبل أن تتجه لإستخدام لوحات microLED في هواتف الشركة، على أن تقدم لوحات microLED للمرة الأولى في ساعة Apple Watch Ultra الذكية المقرر إطلاقها في 2025.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *