أخبار

ابل تحصل على 20 مليار دولار لتشغيل محرك بحث جوجل إفتراضياً على منصة iOS

أخبار

كشف تقرير جديد من أحد المحللين عن قيمة تشغيل محرك بحث جوجل إفتراضياً على منصة iOS، حيث أشار التقرير إلى أن ابل تحصل على مبلغ يتراوح بين 18 إلى 20 مليار دولار.

عقدت ابل وجوجل إتفاقية لترخيص تشغيل محرك بحث جوجل على أجهزة iOS على مدار السنوات السابقة، ولقد أشار تقرير سابق إلى أن ابل تحصل على قيمة 10 مليار دولار لتشغيل محرك بحث جوجل، إلا أن تقرير جديد كشف عن تحصيل ابل قيمة أكبر مقارنة بالتفاصيل السابقة.

ولقد نشر التقرير الأول عبر Bernstein من “The Register” والذي أشير فيه إلى أن جوجل تدفع نسبة 22% من إيرادات الإعلانات على محرك بحث جوجل من تكاليف المرور، على أن تحصل ابل على نسبة 40% لذا توقع المحلل Bernstein أن ابل تحصل على قيمة 10 مليار دولار.

بينما يشير مصدر التسريبات الجديد إلى أن جوجل تحصل على قيمة 60 مليار دولار في إيرادات الإعلانات على محرك بحث جوجل، وتتراوح نسبة ابل من ترخيص محرك البحث على منصة iOS بين 25 إلى 30%، كما يوضح التقرير أن ابل بدأت في التخطيط للإستحواذ على محرك بحث خاص بالشركة.

كما يوضح تقرير أخر أن شركة مايكروسوفت تتجه لبيع محرك بحث Bing لشركة ابل، ومن المتوقع أن تستبدل ابل محرك بحث جوجل الإفتراضي في أجهزة iOS في حالة إتمام عملية الإستحواذ بالفعل.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *