iOS

تحديث iOS 17.2 يجلب مميزات جديدة لمستخدمي هواتف الأيفون

iOS

أصدرت شركة ابل تحديثات iOS 17.2 وiPadOS 17.2 بشكل رسمي للمستخدمين، والتي تأتي بعدد من المميزات الجديدة التي نستعرضها في السطور القادمة.

يعد تحديث iOS 17.2 ثاني أكبر تحديثات ابل بعد إصدار iOS 17 الذي انطلق في شهر سبتمبر بمميزات جديدة تشمل وضع الإستعداد، ومميزات Apple Music، ويعد تطبيق Journal من أهم الإضافات في تحديث iOS 17.2، مع إختيار الترجمة الجديد في زر Action، وميزة الفيديو ” spatial” الذي يقدم حصرياً لمستخدمي هواتف iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max.

تطبيق Journal

يقدم تطبيق Journal للمستخدمين ميزة تدوين الملاحظات اليومية والمقترحات التي تقترن بالصور أو مقاطع الفيديو لدعم المستخدم بإستعادة الذكريات بتجربة مميزة، كما يقدم التطبيق إشارات مرجعية للإدخالات التي تتضمن صور أو مرفقات، مع ميزة جدولة الإشارات المرجعية التي تدعم المستخدم بتنبيهات للتذكير بتدوين الملاحظات والمقترحات على مدار اليوم.

أيضاً سيتوفر للمستخدم إختيار لقفل تطبيق Journal بإستخدام Touch ID أو Face ID، أو مزامنة المحتوى سحابياً عبر iCloud.

زر الأكشن

تضيف ابل من خلال تحديث iOS 17.2 ميزة الترجمة المباشرة عبر زر الأكشن، وهي ميزة حصرية لمستخدمي هواتف iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max، كما يمكن أن يدعم الزر الترجمة أثناء المحادثات مع طرف أخر بلغة مختلفة.

الكاميرة

تضيف ابل من خلال هذا الإصدار ميزة الفيديو Spatial، وهي ميزة تهدف لدعم مستخدمي هواتف iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max بتسجيل محتوى الفيديو المكاني، والذي يمكن لاحقاً عرضه عبر نظارة Apple Vision Pro بعرض ثلاثي الأبعاد.

من جانب أخر يجلب تحديث iOS 17.2 تحسينات في كاميرة Telephoto لتعزيز إلتقاط الأشياء البعيدة بتفاصيل أكثر دقة عبر هواتف iPhone 15 Pro.

تطبيق Messages

يقدم تطبيق الرسائل ميزة الإنتقال بسلاسة إلى الرسائل الغير مقروءة في المحادثات وذلك من خلال السهم المرئي في الجزء العلوي إلى اليمين.

كما تتضمن القائمة ميزة إضافة الملصقات مباشرة إلى فقاعة المحادثات، هذا إلى جانب تحديث Memoji الذي يتيح للمستخدمين الآن ضبط حجم أي Memoji، أيضاً يتوفر للمستخدمين “مفتاح للتحقق” الذي يدعم المستخدم بتنبيهات تلقائية للتحقق في حالة مراسلة جهات تتضمن تهديدات رقمية.

تطبيق الطقس

يتضمن تطبيق الطقس ميزة جديدة لدعم المستخدم بتحديثات مستمرة عند هطول الأمطار في يوم محدد مع تفاصيل لأحوال الطقس لفترة تصل إلى 10 أيام، مع التنبؤ اليومي بأحوال الطقس وشروق الشمس، وسرعة الرياح.

أيضاً يمكن لخريطة الرياح أن تحدد أنماط وسرعة الرياح المتوقعة خلال 24 ساعة، كما يقدم التطبيق ميزة التقويم القمري التفاعلي الذي يكشف بسلاسة عن مرحلة القمر في أي يوم من الشهر التالي.

ويتضمن التحديث أيضاً إصلاحات للأخطاء التالية:

  • يدعم Siri الآن الوصول إلى بيانات تطبيق Health عبر الأوامر الصوتية
  • تحسينات في AirDrop تشمل توسعة إختيارات مشاركة جهات الإتصال، ودعم مشاركة بطاقات الطائرة، وبطاقات الأفلام عبر إقتراب اثنان من هواتف الأيفون
  • قوائم تشغيل مفضلة في تطبيق Apple Music التي تدعم المستخدم في العودة بشكل سريع للأغاني المحددة مسبقاً.
  • ويجت جديد للساعة الرقمية لإلقاء نظرة سريعة على الوقت في الشاشة الرئيسية وفي وضع الإستعداد
  • دعم معايير Qi2 للشحن اللاسلكي لجميع هواتف iPhone 13 وهواتف iPhone 14
  • معالجة مشكلة تعطل الشحن اللاسلكي في بعض السيارات.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *