آبلأخبار

تحرّكات آبل في أسبانيا تُشير إلى احتمالية قدوم خاصيّة Street View إلى الخرائط

آبلأخبار

آبل

بدأت سيّارات شركة آبل تجوب الشوارع في أسبانيا لجمع صور من مناطق مُختلفة لاستخدامها في تطبيق الخرائط Apple Maps، وذلك حسب الصفحة الرسمية للخرائط في موقع الشركة الرسمي.

وابتداءً من 3 يوليو/تموّز وحتى 13 أغسطس/آب القادم، ستقوم سيّارات شركة آبل بالتقاط صور للشوارع والأبنية في مناطق مُختلفة من أسبانيا. وهي تجوب أيضًا في الوقت الراهن شوارع في إيطاليا، وبريطانيا، وفرنسا، إضافة إلى ولايات مُختلفة في أمريكا.

وتعتمد الشركة في تلك السيّارات على مستشعرات ضوئية “ليدار” LIDAR، لالتقاط الصور، وهي نفس المُستشعرات التي تعتمد عليها في نظام القيادة الذاتية.

ومن المفترض، أن تستخدم آبل تلك الصور في تطبيق الخرائط. لكنها أضافت ملاحظة تنص على أن الوجوه ولوحات السيّارات سيتم تشفيرهم بالكامل للحفاظ على خصوصية المستخدمين. وهذا يعني أن الصور قد تُستخدم في خدمة أُخرى داخل الخرائط على غرار Street View من غوغل التي تسمح التجوّل في الشوارع باستخدام الخرائط فقط.

وقد تستخدم آبل تلك الصور في نظامها للقيادة الذاتية، فالصور قد تُقدّم للخوارزميات لتحليل الشوارع وتجربة القيادة فيها بشكل افتراضي قبل إطلاقها على نطاق واسع.

ومع بداية مايو/أيار، بدأت آبل باستخدام شاحنات صغيرة في بعض المناطق الجديدة في الولايات المتحدة الأمريكية لجمع الصور وبيانات الطُرقات لاستخدامها في تطبيق الخرائط أيضًا.

يُذكر أن تطبيق الخرائط على نظام iOS 11 يدعم بعض المطارات والمراكز التجارية، بحيث يُمكن الاستفادة من التطبيق للتجوّل في تلك الأماكن والحصول على الإرشادات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *