منوعات

هذه المنتجات تقدم من ابل خلال فعاليات WWDC 2023 القادم

منوعات

تعقد شركة ابل مؤتمر WWDC 2023 في 5 من يونيو، ولقد أوضحت أحدث التقارير ثلاثة من المنتجات المتوقع الإعلان عنها خلال هذا الحدث.

ينطلق قريباً مؤتمر ابل للمطوريين السنوي للإعلان الرسمي عن الإصدارات الجديدة من أنظمة تشغيل ابل iOS وmacOS وwatchOS وأيضاً tvOS، كما تكشف الشركة خلال الحدث عن منتجات جديدة للشركة، وفي السطور القادمة نستعرض ثلاثة من المنتجات المتوقع الإعلان عنها خلال مؤتمر WWDC 2023.

جهاز MacBook Air بحجم 15 إنش

أشارت عدد من التقارير السابقة إلى خطط ابل للإعلان عن جهاز MacBook Air‌ بحجم 15.5 إنش خلال مؤتمر المطوريين السنوي، على أن ينطلق بشكل رسمي للأسواق في صيف هذا العام، كما يتوفر هذا الإصدار مع جهاز MacBook Air‌ المميز بحجم 13.6 إنش.

ومن المقرر أن يقدم MacBook Air‌ بحجم 15 إنش إختيار جديد للمستخدمين في هذه الفئة من الأجهزة المميزة بتصميم خفيف ونحيف.

أيضاً يأتي MacBook Air‌ بحجم 15.5 إنش بحجم أكبر بنسبة بسيطة مقارنة بجهاز MacBook Pro المميز بحجم 15.4 إنش، كما يقدم جهاز Air المرتقب إختيار جديد للمستخدمين بين أجهزة MacBook Pro المميزة بحجم 14 و16 إنش، من جانب أخر تشير التوقعات إلى أن MacBook Air‌ المرتقب يأتي بعدد من التغييرات في التصميم، كما تشير التوقعات إلى أن MacBook Air‌ القادم يضم رقاقتي M2‌ وM2‌ Pro.

جهاز Mac Pro

تخطط شركة ابل لإطلاق إصدار جديد من أجهزة Mac Pro‌ بمعالجات الشركة كبديل لمعالج إنتل، وتشير التوقعات إلى أن جهاز Mac Pro‌ للعام 2023 يأتي بنفس ملامح التصميم التي تشتهر بها السلسلة، الذي يتميز بتصميم من الفولاذ المقاوم للصدأ والألومنيوم.

أيضاً من المتوقع أن يضم هذا الإصدار رقاقة معالج  “‌M2‌ Ultra” الني تتميز بعدد 24 من الأنوية في وحدة المعالجة، و76 من الأنوية لكرت الشاشة، وذاكرة 192 بايت رام.

ولا تتضمن أجهزة Mac برقاقات ابل ميزة ترقية الذاكرة، حيث تقترن الذاكرة باللوحة الأم، ولا يختلف الحال مع كرت الشاشة أيضاً، ومن المتوقع أيضاً ألا يتضمن Mac Pro‌ كرت شاشة أو ذاكرة قابلة للترقية، إلا أن ابل قد تجري بعض التعديل في الأجهزة المميزة برقاقة الشركة الخاصة.

جهاز Mac Studio

قدمت ابل الإصدار السابق من أجهزة Mac Studio في حدث عقد خلال شهر مارس من عام 2022، حيث تميز الجهاز بتصميم يجمع بين مواصفات أجهزة Mac mini وMac Pro‌.

ولقد انطلق الإصدار السابق برقاقات M1 Max وM1 Ultra، ومع خطط ابل لإطلاق إصدار Mac Pro‌ جديد، لا توضح التسريبات خطط ابل القادمة لجهاز Mac Studio.

من جانب أخر تشير التوقعات إلى أن تحديث Mac Studio‌ يأتي برقاقات ‌M2‌ Max وM2‌ Ultra، أي الرقاقات ذاتها المتوقعة لإصدار ابل القادم من أجهزة Mac Pro‌.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *