iOS

تحديث iOS 18 يجلب تحسينات كبيرة في مساعد Siri الرقمي

iOS

كشف موقع “The Information” عن اللمحات الأولى لتحديث iOS 18 القادم من ابل، والذي يستهدف التركيز على تعزيز مساعد Siri الرقمي بتحسينات كبيرة.

تسعى ابل لتحسين Siri‌ لتعزيز آداء المساعد الرقمي في تنفيذ العديد من المهام المعقده عبر إلقاء الأوامر الصوتية، وتشير التقارير إلى أن تحسين قدرة Siri‌ لتنفيذ مهام مثل إلتقاط عدد من الصور المتتالية، أو تحويلها إلى صور متحركة بصيغة GIF عبر تطبيق Shortcuts.

كما تشير التوقعات إلى أن ابل ستعمل على تكامل تطبيق Shortcuts مع مساعد Siri‌ الرقمي بشكل أفضل، مع إمكانية تنفيذ بعض الإجراءات مثل إزالة الخلفية في الصور، أو إنشاء قوائم للمهام على مدار اليوم.

ومن المقرر أن تقدم ابل المميزات الجديدة في مساعدة Siri‌ كجزء من تحديث نظام التشعيل المقبل iOS 18، للتنافس مع إصدارات المساعد الرقمي الخاصة بشركة أمازون وأيضاً جوجل.

وتخطط ابل لدعم مساعد Siri‌ الرقمي بميزة تنفيذ المهام بشكل مباشر على الهاتف دون الحاجة إلى خادم سحابي، وذلك بهدف تحسين خصوصية المستخدم.

يذكر أن تحديث iOS 17 المقرر إطلاقه خلال أسبوعين من الآن، والذي يأتي ببعض التحسينات أيضاً في مساعد Siri‌ الرقمي، حيث يدعم المساعد الرقمي تنفيذ الطلبات المتعددة من المستخدم دون الحاجة لإعادة تنشيط المساعد الرقمي في كل مرة.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *