آبلالملخص الأسبوعي

عالم آبل في أسبوع: ذكرى وفاة ستيف جوبز، آبل العلامة التجارية الأعلى قيمة في العالم، والمزيد

آبلالملخص الأسبوعي

Steve Jobs

كل أسبوع، نقدّم لكم ملخصًّا نستعرض فيه أهم الأخبار والمواضيع التي تحدثنا عنها خلال الأسبوع الماضي.


اعلان





تستحوذ هواتف iPhone 7 و7 Plus على اهتمام آبل في الفترة الأخيرة حيث كشفت نهاية الأسبوع الماضي عن وصول هذه الأجهزة إلى مجموعة من البلدان الجديدة في 14 أكتوبر/تشرين الأول الجاري. لتكشف فيما بعد أيضًا عن وصول الأجهزة إلى دول جديدة في الشرق الأوسط وإفريقيا من ضمنها الأردن، والمغرب، إضافة إلى فلسطين المحتلّة وسلطنة عمان ابتداءً من 15 أكتوبر.

ومع اقتراب موعد المؤتمر القادم الذي أشارت الشائعات إلى انعقاده في شهر أكتوبر الجاري للكشف عن تحديثات جديدة على حواسب ماك Mac، بدأت الشائعات تلاحق حواسب iPad اللوحية أيضًا؛ حيث ذكرت بعض المصادر أن الشركة تقوم بتطوير ثلاثة أحجام مختلفة من حواسب iPad Pro للكشف عنها في العام القادم.

وإلى جانب العمل باستمرار على منتجات جديدة، تحرص شركة آبل على تطوير أنظمة تشغيلها لتقديم أفضل أداء مُمكن، دون نسيان متجر التطبيقات App Store الذي يُعتبر المحرّك الأساسي لهذه الأنظمة.

كما حصلت آبل الأسبوع المنقضي على لقب العلامة التجارية الأعلى قيمة في العالم بقيمة قُدّرت بـ 178 مليار دولار أمريكي متفوقة على جوجل التي حلّت في المركز الثاني، لكن هذا الإنجاز جاء مع جرعة من المرارة بسبب الذكرى الخامسة لوفاة ستيف جوبز Steve Jobs.

أخيرًا، وفي حادثة فريدة من نوعها قام شاب في فرنسا بالهجوم على متجر آبل وتحطيم مجموعة من الأجهزة تجاوزت قيمتها 10 آلاف يورو حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية، حيث جاء الهجوم احتجاجًا على آلية الصيانة في الشركة.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *